الهندسة الكهربائية مدونة تهتم بعالم الكهرباء، الإلكترونيك و البرمجة بمختلف أنواعها

Home Ads

الخميس، 14 مايو 2020

الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة


الطاقة المتجددة


1- تقديم

الطاقة المتجددة هي طاقة صديقة البيئة لا تنتج عنها أية غازات ضارة كما لا تساهم في الإحتباس الحراري كما هو الشأن بالنسبة لحتراق الوقود الأحفوري أو المخلفات الذرية الضارة.

2- مصادر الطاقة المتجددة

من بين أكبر مصادر الطاقة المتجددة، الشمس و المياه والرياح، وتنتج كذلك من المد و الجزر و حركة الأمواج، أو من حرارة الأرض.

 ويعتبر إنتاج الطاقة المتجددة من محطات القوى الكهرمائية بواسطة السدود التي يتم بناؤها على الأنهار و مساقط المياه هي الأكثر إنتاجا وفعالية لما تنتجه من طاقة. وتستخدم الطّرق التي تعتمد على الطّاقة الشمسيّة و الرياح بما في ذلك الأمواج على نطاق واسع في البلدان المتقدّمة وبعض البلدان النّامية ؛ لكن وسائل إنتاج الكهرباء باستخدام مصادر الطّاقة المتجددة أصبح مألوفاً في الآونة الأخيرة، نظرا لمحافظتها على البيئة بما في ذلك طاقة متجددة باستمرار، وهناك بلدان عديدة وضعت خططاً لزيادة نسبة إنتاجها للطّاقة المتجددة بحيث تغطي احتياجاتها من الطّاقة بنسبة جد مهمة حيث تتخطى %20 من نسبة استهلاكها لسنة 2020.

3- أنواع الطاقة المتجددة و تسمى كذلك "الطاقة المستدامة" ومنها:

- طاقة كهرمائية 
- طاقة حرارية أرضية
- طاقة شمسية
- طاقة المد والجزر
-طاقة مائية
-طاقة ريحية
-طاقة حيوية

4- مميزات الطاقة المتجددة 

من بين أهم مزايا الطاقة المتجددة أو الطاقة المستدامة أنها متوفرة في معظم دول العالم، كذلك اقتصادية في كثير من الاستخدامات، لا تلوث البيئة، وتحافظ على الصحة العامة للكائنات الحية، لا تنفذ وتتجدد بأستمرار، كما تضمن استمرار توافرها وتواجدها، و تستخدم بتقنيات غير معقدة و بسيطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سامبوك

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في.الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء




تعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *