الهندسة الكهربائية مدونة تهتم بعالم الكهرباء، الإلكترونيك و البرمجة بمختلف أنواعها

Home Ads

الأحد، 3 مايو 2020

إلكترونيات | شرح الإلكترونيات بالعربية

إلكترونيات  شرح الإلكترونيات بالعربية


إلكترونيات  شرح الإلكترونيات بالعربية


التعريف

الإلكترونيات هو علم تقني أو علم هندسي ، يعمل ويشكل أحد أهم فروع الفيزياء التطبيقية ، ويدرس ويصمم الهياكل التي تقوم بمعالجة الإشارات الكهربائية ، أي التيارات الكهربائية أو الفولتية المختلفة ، أي تحمل المعلومات.

هذا التعريف ، يتم فيه النظر إلى مفهوم المعلومات بالمعنى الأوسع: فهي تحدد أي كمية (مادية ، مثل درجة الحرارة أو الصوت أو السرعة ، أو مجردة ، مثل صورة أو رمز ،...) والتي يمكن أن تتطور إلى في الوقت الفعلي وفقًا لقانون غير معروف مسبقًا ، أو غالبًا ما يتم توفيره لهذا الغرض (حساب المعادلات المنطقية).

مثل جميع الأنظمة التلقائية، غالبًا ما يتم تصميم الأنظمة الإلكترونية في جزأين:
  -الأول ، التشغيلي ، يدير إشارات الطاقة الحاملة للطاقة (التيارات القوية) ؛
  -والآخر ، إعلامي ، يدير الإشارات التي تحمل المعلومات (التيارات الضعيفة).

غالبا الأنظمة الإلكترونية التقليدية التي تقوم بمراقبة أدوات أداء المعلومات ثنائية الاتجاه ، يتم ترميز هذه المعلومات بواسطة الفولتية الكهربائية أو التيارات. يمكن تقسيم التطبيقات الإلكترونية إلى مجموعتين متميزتين: معالجة المعلومات وطلبها. يغطي الأول مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات ، والاتصالات ، والقياسات ، بينما يتعامل الثاني مع إدارة المعلومات (إنه يعطي الأوامر إذا جاز التعبير) ، على سبيل المثال المعالجات الدقيقة ، أو Pics ، أو مرة أخرى المحركات السائر.

الغرض من تطبيقات التحكم هو التحكم في تشغيل نظام طبيعي أو تقني. يتضمن عنصر التحكم عمومًا قياس معلمة واحدة أو أكثر من المعلمات الخاضعة للمراقبة ومقارنتها بالنموذج أو القيمة المطلوبة ، وفي حالة حدوث خطأ ، يتم إنشاء نقطة ضبط تصحيح (مبدأ التغذية المرتدة التي تستند إليها العديد من الأنظمة. إلكتروني). وبالتالي ، يمكن اعتبار عنصر التحكم بمثابة سلسلة متتالية من عمليات معالجة الإشارة: يشير هذا إلى التعريف العام المذكور أعلاه.


أنواع الإشارات

مقدمة

الغرض من الإلكترونيات هو معالجة مكونات الأجهزة (أحيانًا باستخدام برنامج داخلي) لما يسمى الإشارات الإلكترونية. الإشارة هي كمية تُعتبر مُرضية بشكل كافٍ كمية مادية معينة وتحمل المعلومات المراد معالجتها. بشكل عام ، هو جهد كهربائي ، تيار ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا ضوءًا (الفوتون) في مقرنة بصرية أو بواسطة ألياف بصرية ، مجال كهربائي أو مغناطيسي.

تقليديا ، يتم تصنيف الإشارات إلى 3 أنواع رئيسية:

إشارات تناظرية
الإشارات الرقمية ؛
إشارات الطاقة
اعتمادًا على كيفية النظر في هذه الإشارة وكيف نريد استخدامها.

من المعتاد أيضًا تحليل إشارة إلى مكونين:

    إشارة = إشارة مفيدة + ضجيج

-إشارة تناظرية
-إشارة رقمية
-الالكترونيات المختلطة
-إشارة الطاقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سامبوك

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في.الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء




تعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *