الهندسة الكهربائية مدونة تهتم بعالم الكهرباء، الإلكترونيك و البرمجة بمختلف أنواعها

Home Ads

الأربعاء، 13 مايو 2020

الطاقة الشمسية | اللوحات الشمسية


الطاقة الشمسية   اللوحات الشمسية


الطاقة الشمسية |  اللوحات الشمسية

1- الطاقة الشمسية

هي الضوء والحرارة المنبعثان من الشمس اللذان قام الإنسان باستخدامهما لمصلحته وتحولهما لطاقة حسب إراضته منذ العصور القديمة باستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا كاللوحات الشمسية التي تتطور باستمرار. وتضم تقنيات استخدام الطاقة الشمسيةاستخدام الطاقة الحرارية للشمس سواء للتسخين المباشر أو ضمن عملية تحويل ميكانيكي لحركة أو لطاقة كهربائية، أو لتوليد الكهرباء عبر الظواهر الكهروضوئية باستخدام ألواح الخلايا الضوئية الجهدية بالإضافة إلى التصميمات المعمارية التي تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية، وهي تقنيات تستطيع المساهمة بشكل بارز في حل بعض من أكثر مشاكل العالم إلحاحا اليوم.

2- طاقة متجددة (قسم الطاقة الشمسية)

استغلال الطاقة الشمسية الإيجابية استخدام اللوحات الفولتوضوئية والمجمع الحراري الشمسي، مع المعدات الميكانيكية والكهربية، لتحويل ضوء الشمس إلى مصادر أخرى، كطاقة كهربائية.

3- اللوحات الشمسية 

اللوحات الشمسية، هي لوحات تحول أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية  بتيار مستمر، وهي طريقة فعالة بامتياز كما تعتبر صديقة للبيئة.

4- استعمالاتها

ساهمت هذه اللوحات بشكل كبير في المحافظة على البيئة، كما عززت القرى و المنشآت التي لا يمكن توصيلها بالشبكة الكهربائية، كما تستخدم للسقي في المجال الفلاحي. 

5- الإنتاج

تنتج الألواح الشمسية تيارًا كهربائيًا مباشرًا، كما يجب استهلاك أو تخزين الطاقة المنتجة من طرف اللوحات بشكل مباشر في البطاريات لتلبية جميع الإحتياجات اليومية.

6- كيفية استهلاك الطاقة المنتجة

يقوم منظم الطاقة بتحسين شحن وتفريغ البطارية وفقًا لقدرتها حيث عندما تمتلئ البطاريات يقوم بفصلها عن اللوحات حتى يضمن حمايتها.

و يقوم العاكس بتحويل التيار المستمر إلى تيار متناوب لتزويد مستقبلات التيار المتردد, يتم شحن البطاريات أثناء النهار حتى تتمكن من التشغيل في الليل أو في أيام الطقس السيئ.

رابط تحميل الكتاب 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سامبوك

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في.الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء




تعليقات

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *